الحكيم الروحاني المصري الكبير 00201206185025

الحكيم الروحاني المغربي الكبير, الحكيم الروحاني, كمال, الساحر المغربي, الشيخ الروحاني المغربي الكبير, الساحر المغربي الكبير, الساحر اليهودي المغربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الحروف تحدد برجك عن طريق حساب الجفر وتعريفه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكيم الروحاني الكبير
Admin


المساهمات : 2780
تاريخ التسجيل : 13/09/2016

مُساهمةموضوع: الحروف تحدد برجك عن طريق حساب الجفر وتعريفه   الجمعة سبتمبر 16, 2016 8:28 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بما أني من محبي علم الفلك اليوم جايبه لكم عن علم الجفر للأمام علي عليه السلام بحساب الأرقام
المعروف بالأبراج

أن شاء الله موضوعي ينال أعجابكم ورضاكم

البرج (" المقصود هو الشهر الذي ولدت , ولدتِ به )
الأبراج الموجوده في عالم الأبراج هي الأبراج الغربية حيث يمثل البرج الغربي الصفات العامة للانسان
الأبراج


--------------------------------------------------------------------------------


كيفية حساب الطالع ( المقصود هو ساعة الولاده )
اما البرج الطالع فهو الذي يشير الى نوع شخصية الانسان ويمكن حسابه كالآتي :-

أحسب اسمك واسم امك واسقط المجموع من 12 او مضاعفاته
وما فضل معك يجب ان يكون اقل من او يساوي 12
عند ذلك تعرف طالع الانسان :-
أ = 1 ب = 2 ج = 3 د = 4 الحروف تحدد برجك طريق حساب
هـ = 5 و = 6 ز = 7 ح = 8
ط = 9 ي = 10 ك = 20 ل = 30
م = 40 ن = 50 س = 60 ع = 70
ف = 80 ص = 90 ق = 100 ر =200
ش = 300 ت = 400 ث = 500 خ = 600
ذ = 700 ض =800 ظ = 900 غ = 1000

حيث تبدأ الأبراج من برج الحمل وهو البرج الاول
وتنتهي ببرج الحوت وهو البرج الثاني عشر وهذا هو الترتيب
(الأبراج)
1- الحمل
2- الثور
3- الجوزاء
4- السرطان الحروف تحدد برجك طريق حساب
5- الأسد
6- العذراء
7- الميزان
8- العقرب
9- القوس
10- الجدي
11- الدلو
12- الحوت

حساب الطالع

طبعاً تصنف الحروف الهجائية الى ( هوائيه ومائية وترابية وناريه )
الأسماء ايضاً تصنف حسب القوة والضعف هنالك احرف قويه وضعيفه تأثر على حظ الأنسان

هنا عن المعاني التي يدل عليها من بعض ماقرأت عن علم الجفر
البعض (الاغلب) قد سمع عن علم الجفر .
ولكن ما هو الجفر ؟؟

روي في كتاب الراوندي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : « علمنا غابر ومزبور ، ونكت في القلوب ، ونقر في الأسماع ، وعندنا الجفر الأبيض والجفر الأحمر ، أما الجفر الأبيض فهو التوراة ، وأما الجفر الأحمر فهو سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله ، وعندنا مصحف فاطمة وهو علم ما يكون من الحوادث واسم من يملّك منّا إلى يوم القيامة ، وعندنا الجامعة وهي ما يحتاج الناس إليه من أمور دينهم ، وعندنا الصحيفة وفيها اسم مَن وُلد ومن يولد إلى يوم القيامة ، ذلك فضل الله علينا وعلى الناس ولكنّ أكثر الناس لا يشكرون »

الجفر في الأصل ولد الشاة اذا عظم واستكرش، ولعلّ مبدأ هذا العلم كان يكتب على جلد ولد الشاة فسمّي به، وعلم الجفر علم الحروف الذي تعرف به الحوادث المستقبلة، وجاء عن الصادق عليه السّلام أن عندهم الجفر وفسّره بأنه وعاء من أدم فيه علم النبيّين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إِسرائيل، وجاء
عنهم الشيء الكثير عن الجفر الذي عندهم، وإِنّا وإِن لم نعرف هذا العلم وما القصد منه إِلا أننا نعرف من هاتيك الأحاديث التي ذكرت الجفر وأنه من مصادرهم أن هذا العلم شريف منحهم اللّه إِيّاه، وجاء في الكافي أحاديث كثيرة عن الجفر الذي عندهم.

وذكر بعض علماء أهل السنّة الجفر وأنه ممّا يعلمه الصادق عليه السّلام، قال الشبلنجي في نور الأبصار ص 131: وفي حياة الحيوان الكبرى فائدة، قال ابن قتيبة في كتاب أدب الكاتب: وكتاب الجفر كتبه الامام جعفر الصادق بن محمّد الباقر، فيه كلّ ما يحتاجون الى علمه الى يوم القيامة، والى هذا الجفر أشار أبو العلاء بقوله:

لقد عجبوا لآل البيت لمّا***أتاهم علمهم في جلد جفر

فمرآة المنجم وهي صغرى***تريه كلّ عامرة وقفر

وقال في الفصول المهمّة: نقل بعض أهل العلم أن كتاب الجفر الذي بالمغرب يتوارثونه بنو عبد المؤمن بن علي من كلام جعفر الصادق، وله فيه المنقبة السنيّة، والدرجة التي في مقام الفضل عليه.

وهناك من يسأل وهناك من يجيب:

السؤال : ما هو الجَفْر ؟

الاجابة:يجد الباحث بعد الإطلاع على الأحاديث الواردة عن أهل البيت ( عليهم السَّلام ) و دراستها أن الأئمة تحدثوا عن جِفارٍ أربعة لا عن جَفْرٍ واحد أما الجفر الأول فهو كتابٌ ، و الثلاثة الأخرى أوعيةٌ و مخازن لمحتويات ذات قيمة علمية و معلوماتية و معنوية كبيرة ، و هذه الجِفار هي :

1. كتاب الجَفْر : و هو كتابٌ أملاه رسول الله محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في أواخر حياته المباركة على وصيِّه و خليفته علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) و فيه علم الأولين و الآخرين و يشتمل على علم المنايا
البلايا و الرزايا علم ما كان و يكون إلى يوم القيامة قد جُمعت هذه العلوم في جلد شاة .

رَوى سدير الصيرفي ، قال : دخلت أنا و المفضل بن عمر و أبو بصير و أبان بن تغلب على مولانا أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السَّلام ) فرأيناه جالسا على التراب و عليه مسح خيبري مطوق بلا جيب مقصر الكمين و هو يبكي بكاء الواله الثكلى ذات الكبد الحري قد نال الحزن من وجنتيه و شاع التغير في عارضيه و أبلى الدموع محجريه و هو يقول :

" سيدي غيبتك نفت رقادي و ضيقت علي مهادي و أسرت مني راحة فؤادي ، سيدي غيبتك أوصلت مصابي بفجائع الأبد و فقد الواحد بعد الواحد يفنى الجمع و العدد فما أحس بدمعة ترقى من عيني و أنين يفتر من صدري عن دوارج الرزايا و سوالف البلايا إلا مثل لعيني عن عوائر أعظمها و أفظعها و تراقي أشدها و أنكرها و نوائب مخلوطة بغضبك و نوازل معجونة بسخطك " .

قال سدير : فاستطارت عقولنا وَلَهاً و تصدعت قلوبنا جزعاً عن ذلك الخطب الهائل و الحادث الغائل و ظننا أنه سمة لمكروهة قارعة ، أو حلت به من الدهر بائقة ، فقلنا لا أبكى الله يا ابن خير الورى عينيك ، من أي حادثة تستنزف دمعتك و تستمطر عبرتك ، و أية حالة حتمت عليك هذا المأتم ؟

قال : فزفر الصادق ( عليه السَّلام ) زفرة انتفخ منها جوفه و اشتد منها خوفه و قال :

" ويكم إني نظرت في كتاب الجفر صبيحة هذا اليوم و هو الكتاب المشتمل على علم المنايا و البلايا و الرزايا و علم ما كان و ما يكون إلى يوم القيامة الذي خص الله تقدس اسمه به محمدا و الأئمة من بعده عليه و عليهم السلام ، و تأملت فيه مولد قائمنا و غيبته و إبطاءه و طول عمره و بلوى المؤمنين به من بعده في ذلك الزمان و تولد الشكوك في قلوبهم من طول غيبته و ارتداد أكثرهم عن دينهم و خلعهم ربقة الإسلام من أعناقهم التي قال الله تقدس ذكره وَ كُلَّ إِنسانٍ أَلْزَمْناهُ طائِرَهُ فِي عُنُقِهِ يعني الولاية فأخذتني الرقة و استولت علي الأحزان ... "

سؤال اخر: أين هذه الجِفار ؟

الاجابة:تَنُصُّ الروايات بأن هذه الجفار إنما هي من مختصات أئمة أهل البيت الإثنا عشر ( عليهم السَّلام ) و هم يتوارثونها و ينظرون فيها و يطلعون على علومها و ليس لأحد سواهم ذلك ، فقد رَوى نُعَيْمٍ الْقَابُوسِيِّ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السَّلام ) أَنَّهُ قَالَ : " إِنَّ ابْنِي عَلِيّاً أَكْبَرُ وُلْدِي وَ أَبَرُّهُمْ عِنْدِي وَ أَحَبُّهُمْ إِلَيَّ وَ هُوَ يَنْظُرُ مَعِي فِي الْجَفْرِ وَ لَمْ يَنْظُرْ فِيهِ إِلَّا نَبِيٌّ أَوْ وَصِيُّ نَبِيٍّ "



--------------------------------------------------------------------------------




وويل لأمة جهلت تفسير أبجد

والرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم يقول تعلموا تفسير ابجد فإن فيه الأعاجيب كلها ويل لعالم جهل تفسيره فقيل يارسول الله وما تفسير أبجد ؟

قال أما الألف فآلاء الله حرف من أسمائه
وأما الباء فبهجة الله
وأما الجيم فجنة الله وجمال الله وجلال الله
وأما الدال فدين الله وأما هوز فالهاء الهاوية فويل لمن هوى في النار
وأما الواو فويل لأهل النار
وأما الزاي فزاوية في جهنم نعوذ بالله مما في الزاوية يعني زوايا جهنم
وأما حطي فالحاء حطوط الخطايا عن المستغفرين في ليلة القدر وما نزل به جبرئيل عليه السلام مع الملائكة الى مطلع الفجر
وأما الطاء فطوبى لهم وحسن المآب وهي شجرة غرسها الله عز وجل بيده ونفخ فيها من روحه وإن أغصانها لترى من وراء سور الجنة تنبت بالحلي والحلل والثمار متدلية على أفواههم
وأما الياء فيد الله فوق خلقه سبحانه وتعالى عما يشركون
وأما كلمن فالكاف كلام الله لاتبديل لكلمات الله ولن تجد من دونه ملتحداً
وأما اللام فإلمام أهل الجنة بينهم في الزيارة والتحية والسلام وتلاوة أهل النار فيما بينهم
وأما الميم فملك الله الذي لايزول ودوام الله الذي لايفنى
وأما النون فنون القلم ومايسطرون فالقلم قلم من نور وكتاب من نور في لوح محفوظ يشهده المقربون وكفى بالله شهيداً
وأما سعفص فالصاد صاع بصاع يعني الجزاء بالجزاء كما تدين تدان إن الله لايريد ظلماً للعباد
وأما قرشت يعني قرشهم فحشرهم ونشرهم إلى يوم القيامه فقضي بينهم بالحق وهم لايظلمون

وهذه أضافه من أحد المنتديات (مماقرأت)

قال موسى بن جعفر عليه السلام عن آبائه عن أبيه الحسين بن علي عليه السلام قال: جاء يهودي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعنده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال له: ماالفائدة في حروف الهجاء؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام:أجبه وقال: اللهم وفقه وسدده فقال علي بن أبي طالب عليه السلام: مامن حرف إلا وهو اسم من أسماء الله عز وجل, ثم قال

أما الألف فالله الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأما الباء فباق بعد فناء خلقه
وأما التاء فالتواب يقبل التوبة عن عباده
وأما الثاء فالثابت الكائن يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت
وأما الجيم فجل ثناؤه وتقدست أسماؤه
وأما الحاء فحق حي حليم
وأما الخاء فخبير بما يعمل العباد
وأما الدال فديان يوم الدين
وأما الذال فذو الجلال والإكرام
وأما الراء فرؤوف بعباده
وأما الزاي فزين المعبودين
وأما السين فالسميع البصير
وأما الشين فالشاكر لعباده المؤمنين
وأما الصاد فصادق في وعده ووعيده
وأما الضاد فالضار النافع
وأما الطاء فالطاهر المطهر
وأما الظاء فالظاهر المظهر لآياته
وأما العين فعالم بعباده
وأما الغين فغياث المستغيثين
وأما الفاء ففالق الحب والنوى
وأما القاف فقادر على جميع خلقه
وأما الكاف فالكافي الذي لم يكن له كفواً أحد
وأما اللام فلطيف بعباده
وأما الميم فمالك الملك
وأما النون فنور السماوات والأرض من نور عرشه
وأما الهاء فهادي لخلقه
وأما الواو فواحد صمد لم يلد ولم يولد
واما اللام ألف فلا إله إلا الله وحده لاشريك له
واما الياء فيد الله باسطة على خلقه
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: هذا هو القول الذي رضي الله عز وجل لنفسه من جميع خلقه فأسلم اليهودي

وصلى الله على سيدنامحمد واله الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً كثيرا
بالتوفيق للجميع
نسألكم الدعاء

_________________
الحكيم الروحاني الكبير 00201206185025
الشيخ الروحاني الكبير لجلب الحبيب وتسخير وعقد اللسان
كمال الأعمال الروحانية بالسحر المغربي الأسود والسفلي القديم المجرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohani.0wn0.com
 
الحروف تحدد برجك عن طريق حساب الجفر وتعريفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحكيم الروحاني المصري الكبير 00201206185025 :: موقع أسرار علم الاوفاق والحروف :: منتدى أسرار علم الاوفاق والحروف-
انتقل الى: